مشاهير

الممرضة فتحية عسيري تنقذ حياة الطفل

الممرضة فتحية عسيري تنقذ حياة الطفل

الممرضة فتحية عسيري تنقذ حياة الطفل فتحية عسيري ، أخصائية تمريض أطفال بمستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام – شرق السعودية – تروي قصتها على موقع العربية نت وتقول: “منذ أن كنت صغيرة كان حلمي ، ومن خلال موقع عالمك ، سنتعرف على جميع المعلومات المتعلقة بذلك.

شاهد أيضا: من هي حياة الفهد ويكيبيديا

من هي الممرضة فتحية عسيري التي تنقذ حياة الطفل؟

في وضع إنساني رفيع المستوى ، أنقذت الممرضة فتحية عسيري ، التي تعمل بمستشفى الملك فهد بالمملكة العربية السعودية ، حياة طفلة لم تكن تعرفها من خلال التبرع بجزء من كبدها لإنقاذ حياته ، رغم أنها كانت صغيرة. العمر والحياة لا تزال أمامها.

وأشارت عسيري إلى أنها وضعت اسمها على قوائم التبرع منذ أكثر من عامين ، وتم أخذ جميع المعلومات الأولية منها ، لكن انتشار فيروس “كورونا” الجديد (كوفيد -19) تسبب في تأخير الإجراءات ، مضيفة أنه بعد وانحسرت الأزمة واستؤنفت إجراءات التبرع من جديد.

وأكدت فتحية عسيري أنها وضعت اسمها على قائمة التبرع لأي طفل دون أن تحدد ، ولم تعرف من هي الطفلة التي ستتبرع من أجلها بجزء من كبدها حتى قبل العملية بيوم أو يومين.

وبينت أن لجنة التبرع عند إجراء مقابلة مع المتبرع أو المتلقي تحرص على إبقاء المعلومات المتعلقة بهما سرية وعدم نشرها ، مبينة أنها “لم تكن تعرف الطفل حتى يوم العملية ، وكان الطفل عادلًا. مريضة لا علاقة لها بها ، مثل أي مريض في المستشفى “.

غرد الدكتور محمد سعيد القحطاني استشاري جراحة الكبد: “التضامن والرحمة والإيثار والعطاء بأجمل صورها .. الله يرزقك الأخت فتحية .. كنت حقا مصرة على التبرع في سبيل الله”. و كنتم بعد الله سببا في إنقاذ حياة ولدين “.

وغرد راشد البدراني ، “فتحية عسيري ضربت أروع معاني التضحية في موقف إنساني نبيل وأقل من المساواة عندما تبرعت بجزء من كبدها لطفل يعاني من تليف الكبد في لفتة إنسانية وصورة أخرى. شكل آخر من أشكال التعاطف والتماسك والإنسانية لمجتمعنا لا يضاهى في الوجود ولا حدود له .. فتحية تعمل ممرضة أطفال متخصصة.

غرد الدكتور منصور أحمد توفيق قائلاً: “الحمد لله وبعد ذلك لك. كان هذا الإيثار الكبير لجزء من كبدك سببًا لإنقاذ طفلين. عسى أن يهنئكم الثواب والمكافأة على هذه الصدقة المستمرة وعلى العمل العظيم الذي تقومون به في خدمة الأطفال والمرضى.

شاهد أيضا: من هي زوجة احمد الشقيري ويكيبيديا

ختاما عبر موقع عالمك نكون قد تعرفنا على الممرضة فتحية عسيري تنقذ حياة الطفل وعرفنا انها في موقف إنساني من الطراز الرفيع ، الممرضة فتحية عسيري التي تعمل في مستشفى الملك فهد بالسعودية انقذت حياة طفل لا تعرفه من خلال التبرع بجزء من كبدها لانقاذ حياته.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى