مشاهير

من هو رئيس نادي الزمالك

من هو رئيس نادي الزمالك

من هو رئيس نادي الزمالك ؟ لكن في 22 نوفمبر 2021 ، عاد منصور لرئاسة نادي الزمالك ، بعد أن قبلت وزارة الشباب والرياضة المصرية تنفيذ حكم المحكمة الإدارية ، التي قررت قبول استئنافه ووقف قرار سابق بإيقافه من خلال موقع عالمك نتعرف على جميع المعلومات المتعلقة بذلك.

شاهد أيضا: من هو الساحر عبودي باد ويكيبيديا

رئيس نادي الزمالك

شهد الشارع الرياضي المصري ، أمس السبت ، 25 فبراير 2023 ، يوما حارا. وفي الصباح ، تم الإعلان عن الاستئناف المقدم من رئيس نادي الزمالك في قضية إهانة محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي. تم رفضه وتأييد سجنه.

لم يكن سجن مرتضى منصور سوى البداية. بعد ساعات قليلة ، سقط الزمالك أمام الترجي في دوري أبطال إفريقيا ، قبل أن يخرج المنتخب المصري من كأس الشباب الإفريقي تحت 20 سنة بهزيمة مذلة من السنغال ، وتعادل الأهلي مع صن داونز في براون برنسيس.

النتائج المخيبة للآمال لقطبي الكرة المصرية وفريق الشباب لم تسرق الأضواء من أبرز حدث وهو سجن مرتضى منصور ، حتى بدأ الجمهور يتساءل عن رئيس الزمالك الجديد.

3 سيناريوهات .. ما مصير مجلس إدارة الزمالك بعد حبس مرتضى؟

لم يكن الرد على هذا السؤال طويلاً. بعد ساعات قليلة من قرار حبسه ، وبعد فتح الباب أمام العديد من التكهنات ، أعلن مجلس إدارة نادي الزمالك أن سليمان وهدان رئيسًا مؤقتًا للقلعة البيضاء ، والذي نتعرف عليه في السطور التالية.

من هو سليمان وهدان رئيس نادي الزمالك الجديد؟

سليمان وهدان رجل أعمال مصري يشتهر بتجارة السيارات في محافظات القناة وخاصة بورسعيد. ولد عام 1971 ويبلغ من العمر 52 عامًا.

قد لا يكون اسم وهدان معروفًا في الأوساط الرياضية ، لكنه من أبرز الأسماء في الساحة السياسية والاقتصادية المصرية. إلى جانب كونه رجل أعمال ، كان عضوًا في البرلمان منذ عام 2015.

وهدان شغل منصب نائب رئيس الاتحاد البرلماني الأفريقي ، وكذلك نائب رئيس المجلس القومي لشئون القبائل المصرية.

اقتحم سليمان وهدان الساحة الرياضية من بوابة نادي الزمالك حيث نجح في قائمة مرتضى منصور في الانتخابات الماضية قبل عام بشكل كامل وكامل.

في أبريل الماضي ، تم تكليف وهدان بمهام نائب رئيس مجلس إدارة القلعة البيضاء ، عقب حادثة اتهام النائب السابق مصطفى حدود بالاحتفاظ بإحدى الميداليات الذهبية خلال مشاركته في حفل تتويج كأس اليد المصرية لكرة اليد ، الأمر الذي جعل معا الزمالك وسبورتنج.

الان أصبح سليمان وهدان رئيس نادي الزمالك بعد إقالة مرتضى منصور ، ولديه العديد من الملفات التي يتوجب عليه إدارتها على الأقل ، حتى لو كانت مؤقتة ، وأهمها للجماهير ، على الأقل ملف فريق كرة القدم.

هل يعود مرتضى منصور لرئاسة نادى الزمالك؟

رغم التأييد لسجن مرتضى منصور وإقالته من رئاسة نادي الزمالك ، فإن فرصة عودته لمقعده لم تنته إلى الأبد ، وفي غضون أشهر قليلة يمكننا رؤيته مرة أخرى على رأس القلعة البيضاء.

جاء الرد على سؤال عودة الرئيس السابق في بيان رسمي من وزارة الشباب والرياضة ، أكد أن اللائحة تنص على إقالة رئيس النادي بعد تعليق حبسه ، حتى يتم تشكيل مجلس إدارة جديد. يتم انتخابه ، ومن ثم قد يتمكن منصور من الترشح للانتخابات مرة أخرى.

بعد سجن مرتضى منصور .. هل يعزل من رئاسة مجلس ادارة الزمالك؟

وجاء في بيان وزارة الشباب والرياضة: في ضوء الحكم الصادر عن محكمة النقض في جلستها المنعقدة اليوم السبت الموافق 25 فبراير 2023 في الاستئناف رقم 17113 لسنة 92. BC الذي رفعه رئيس نادي الزمالك وحيث قررت المحكمة قبول الطعن شكلاً وفي الموضوع برفضه “.

وتابع: “تود وزارة الشباب والرياضة أن توضح الإجراءات القانونية المتبعة في هذا الشأن من خلال النقاط التالية”.

وتابع البيان: “بينما نصت اللائحة الإرشادية المعمول بها في نادي الزمالك في مادتها رقم 41 ، على وقف العضوية من أعضاء مجلس الإدارة في عدد من الحالات ، منها في حالة صدور حكم نهائي. صدر بحق العضو بعقوبة مقيدة للحريات “.

وتابع: “وعلى الرغم من أن اللوائح الإرشادية في مادتها رقم 23 تتطلب أن يختار مجلس إدارة النادي من سيقوم بعمل رئيس مجلس الإدارة في غيابه”.

شاهد أيضا: من هو أول مذيع سعودي ظهر على التلفزيون

وجاء في ختام البيان: “واهتداء بما سبق، فإن مجلس إدارة نادي الزمالك هو من يقرر خلال اجتماعه تحديد من سيقوم بعمل رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك خلال الفترة المقبلة، وذلك إلى حين أقرب جمعية عمومية لانتخاب رئيسًا لنادي الزمالك”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى