منوعات

اي من الازهار يرتبط بعيد الام

اي من الازهار يرتبط بعيد الام

اي من الازهار يرتبط بعيد الام ، سؤال يكثر طرحه على مواقع التواصل الاجتماعي وصفحات الإنترنت ، خاصة مع اقتراب عيد الأم عيد الأم هو عطلة دولية يتم الاحتفال بها في العديد من البلدان حول العالم. على الرغم من قلة الكلمات أو الهدايا التي تفي بحق الأم ، يحاول جميع الأطفال في هذا العيد أن يجلبوا السعادة لقلوب أمهاتهم من خلال هدية أو كلمة بسيطة ، أو كلمة طيبة ، أو زهرة مفتوحة تحمل مشاعر الحب والامتنان لهذا المناسبة ، وفي هذا المقال من موقع عالمك ، سيتم توضيح أسماء العديد من الزهور التي تهب للأم في عيدها بالاضافة الى اي شاعر قال الام اجمل كلمة على لسان البشر.

شاهد ايضا. ما هو تاريخ عيد الحب 2023

عيد الأم

يحتفل العالم بأيام مختلفة بمناسبة يوم الأم العالمي ، بعضها يحتفل به في شهر مارس ، وبعض الدول في شهر أبريل ، بينما يحتفل الوطن العربي باليوم الحادي والعشرين من شهر مارس كل عام. السنة الميلادية ، وهي عطلة تقوي أواصر الأبناء بأمهاتهم ، ويذكر هذا اليوم بأهمية كبيرة الأم العظيمة في حياة الإنسان ، ويتم الاحتفال به وتكريمه بالهدايا ، من باب تكريم الوالدين.

أي من الزهور يرتبط بعيد الأم

لا يوجد نوع معين من الزهور التي يتم تقديمها خلال عيد الأم ، ولكن يمكن تقديم نوع الزهور التي تحييها كل أم. يفضل البعض الورد والبعض يفضل القرنفل والياسمين والكاردينال والياسمين أو أي نوع آخر من الورود ذات المظهر الجميل والرائحة الطيبة التي ترضي الروح وتجلب الشعور بالراحة. ويبقى الاسترخاء للناظر ، وتقديم الورود هدية لا تساوي الهدية ، فهي شكل أنيق للتعبير عن المشاعر ، وخاصة مشاعر الود والحب والامتنان والشكر.

أنواع الورود ومعانيها

توجد كميات كبيرة من الورود والزهور على سطح الكرة الأرضية بمختلف أنواعها وألوانها وأحجامها ، ولكل منها مؤشراته الخاصة وأوقات عرضها. نذكر أدناه معلومات حول أشهر أنواع الورود المستعملة والموهوبة:

ورود البنفسج

  • هي زهرة رومانسية تضيف لمسة شعرية لباقة الورد التي تحتويها. عندما تزرع في حديقة المنزل أو في منازل صغيرة معدة خصيصًا لزراعة الورود ، فإنها تزهر بطريقة تأخذ العقل بجمالها. الجدير بالذكر أن زهرة البنفسج بها أكثر من 600 نوع ، تحتوي جميعها على خمس منشورات ناعمة ورقيقة. ذات اللون البنفسجي ، تعيش هذه الزهرة في المناطق الباردة ، خاصة في المناطق القطبية الشمالية والجنوبية ، وبسبب رائحتها العطرية المذهلة ، فهي تدخل في تكوين أنواع مختلفة من العطور المشهورة عالميًا.

زهرة الاقحوان

  • إنه أحد النباتات المشهورة المستخدمة للزينة في مناطق مختلفة من العالم. ويسمى أيضا: الزهرة الذهبية. لون أوراقها أبيض ناصع وداخلها كرة صفراء. يوجد أكثر من ثلاثين نوعًا من الأقحوان ، يتراوح ارتفاعها بين 50 و 120 سم. هي زهرة ترمز إلى الفرح في اليونان وتستخدم للزينة في الأعراس في فرنسا ، وتعتبر زهرة حزينة وتستخدم لتزيين القبور. رائحة الزهرة مثل الكافور ولها استخدامات طبية واسعة.

زهرة شقائق النعمان

  • ويسمى أيضًا شقائق النعمان الإكليلية ، وهو من الأزهار البرية التي تنمو في الحقول بأعداد كبيرة باللون الأحمر. سميت زهرة شقائق النعمان نسبة إلى الملك نعمان بن المنذر ملك الحيرة الذي رفض الاستسلام أمام الفرس وتسليم نساء مملكته لهم. خاض حرب ذي قار وعرف بشجاعته بين العرب ، ولما مات نبتت هذه الورود فوق قبره وسميت باسمه. وهي منتشرة في بلاد العراق والشام وسوريا والأردن ولبنان وفلسطين. وتعرف بالدحنونة وهي ورود الشوق.

زهرة القرنفل

تنتشر زهرة القرنفل بألوان زاهية وجميلة ولكل منها معناها الخاص. كل هذه الأنواع تستخدم في إهداء عيد الأم بألوان ومعاني مختلفة. بشكل عام ، ترمز زهرة القرنفل دائمًا إلى الفخر والجمال والغرور. وفيما يلي أشهر أنواع أزهار القرنفل:

  • القرنفل الوردي الذي يرمز إلى مشاعر المودة والحب والامتنان.
  • القرنفل الأحمر يرمز إلى الحب والافتتان.
  • القرنفل الأبيض هو زهور تقليدية يتم تقديمها أو عرضها في ذكرى وفاة الأم.
  • غالبًا ما يتم تقديم قرنفل أحمر فاتح للأمهات في عيدهن في اليابان.

النرجس

  • الزهور البرية ، لكن زراعتها انتشرت مؤخرًا على نطاق واسع ، وحوض البحر الأبيض المتوسط ​​هو موطنها الرئيسي. تشتهر هذه الزهرة بقتل أي نبات آخر ينمو بجانبها. تحظى بشعبية كبيرة في مختلف الثقافات وتحيط بها العديد من الأساطير. ينمو بعد المطر وله رائحة عطرية رائعة ويتم استخلاص العطور منه. مشهور عالميًا ، وله تأثير مهدئ على الأعصاب.

الاحتفال بعيد الأم

  • يختلف يوم الاحتفال بعيد الأم من بلد إلى آخر. على الرغم من أن 21 مارس هو اليوم الأكثر شهرة ، إلا أن العديد من الدول تحتفل بأيام أخرى. فيما يلي مواعيد الاحتفال بعيد الأم في جميع أنحاء العالم:
  • يتم الاحتفال بالنرويج في يوم الأحد الثاني من كل شهر فبراير من كل عام.
  • اليوم الثالث من شهر مارس هو عيد الأم في جورجيا.
  • تحتفل الدول العربية بيوم الاعتدال الربيعي في الأول والثاني عشر من مارس من كل عام.
  • تحتفل أكثر من 21 دولة باليوم العالمي للمرأة في الثامن من مارس فقط ، ومن أبرز هذه الدول روسيا وأفغانستان وألبانيا وأذربيجان وغيرها.
  • يمثل الشهر الثاني من شهر مايو من كل عام عيد الأم في أكثر من 60 دولة ، أشهرها الصين والولايات المتحدة وسويسرا وفنزويلا وأستراليا والنمسا وكندا والبرازيل وغيرها.

شاهد ايضا. كلام عن عيد ميلاد أختي

وفي الختام عبر موقع عالمك ، تم توضيح أي من الأزهار يرتبط بعيد الأم ، بالإضافة إلى بعض المعلومات العامة عن أشهر الورود في العالم ، ومعلومات أخرى عن تاريخ الاحتفال بعيد الأم وموقف علماء الإسلام والمسلمين. الفقهاء في الاحتفال بعيد الأم.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى