السعودية

الكهموس وش يرجعون

الكهموس وش يرجعون

الكهموس وش يرجعون تعرف شبه الجزيرة العربية بأصالة التاريخ القَبلي الذي تفتخر فيه، ففيها تجد عدد قبائل يرجع أصلها إلى مئات السنوات، فلقد كانت قِبلة العرب والبدو للترحال فيها الماء والدواب ومركز للتجارة والحج والعبادة ما جعلتها مركز استقرار الآلاف من العائلات والقبائل ومنها عائلة الكهموس ، التي سيغطي موقع عالمك تاريخها وأشهر أعلام قبيلة كهموس داخل وخارج المملكة العربية السعودية.

شاهد أيضا: الوتيد وش يرجعون ، أصل عائلة الوتيد من وين

شجرة عائلة الكهموس

شجرة عائلة الكهموس توزعت فروعها بعد انتشار نسب الأبناء وافراد العائلة، فمن لا يعرف آل جبيل والحسن من الحبلان من عمارات قبيلة عنزة التي تتمركز في السعودية بالتحديد في القصيم وسدير وبعض قبائل العراق، وقد نشرت خبراء النسب والمؤرخين في إجابة أصل عائلة الكهموس من وين ووش يرجع اصل قبيلتهم بأنها من أعرق بطون قبيلة عنزة.

الكهموس ماذا يرجعون

يرجع نسب عائلة الكهموس إلى قبيلة عنزة السعودية، بالتحديد من الحسن الحبلان من جبيل، حيث يتوزعون سكنياً في محافظة القصيم، ومنطقة سدير، وبعض الأماكن الشمالية في المملكة بجانب فخذهم حبلان بن هذال وهنالك تجمعات لقبائل الحبلان والسويلمات والعمرات من فروع قبيلة عنزة.

أصل قبيلة الكهموس من وين

وصف أصل قبيلة الكهموس يعود إلى قبيلة عنزة في المملكة العربية حسب خبراء النسب والمؤرخين ، لكن بسبب كثرة ترحال القبائل وتوزع النسب بينهم كان فرع قبيلة الكهموس يتمركز مستقراً في اليمامة والعراق وبعض مناطق المملكة التي تتمركز فيها قبيلة عنزة من فخذ الحبلان العربي.

أعلام عائلة الكهامسة

الأعلام من الشخصيات المعروفة في عائلة الكهموس مليئة بين ابناء القبيلة الذين قدموا الغالي والنفيس فداء خدمة الوطن والمواطن وتطبيقاً للأخلاق الحميدة والمبادئ الرزينة التي تربوا عليها فكانوا معروفين كشخصيات من اصل عائلة الكهموس على مستوى البلاد عامة وفي كافة المجالات الإعلامية والأمنية العسكرية والاقتصادية ومنهم:

  • اللواء مازن إبراهيم بن محمد الكهموس رئيس هيئة الرقابة ومكافحة الفساد داخل المملكة العربية، جنسية مازن سعودي يؤمن بالديانة الإسلامية.

ديانة قبيلة الكهموس

يعتنق أفراد عائلة الكهموس الاسلام فقد نشأت شجرة العائلة في قلب شبه الجزيرة العربية أرض الإسلام وموطن رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم فطبعوا فطرة الإسلام وحفظوا رسالته التي جاءت في قلب مكة المكرمة داخل المملكة العربية السعودية لتكون ديانتهم العامة المُجمع عليها.

شاهد ايضا: الحكمي وش يرجع ، أصل عائلة الحكمي من وين

في ختام مقالنا عبر موقع عالمك بعنوان الكهموس وش يرجعون , أصل عائلة الكهموس من وين، وضحنا لكم ديانة أفراد قبيلة الكهموس وأصل القبيلة من وين، وعائلة الكهموس وش يرجعون، بالإضافة إلى ذكر بطون العائلة من بني عنزة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى