السعودية

اللحيد وش يرجعون، اصل عائلة اللحيد من اي قبيله

اللحيد وش يرجعون، اصل عائلة اللحيد من اي قبيله

اللحيد وش يرجعون، اصل عائلة اللحيد من اي قبيله من أصول عائلة اللحيدان ، إحدى أكبر العائلات في المملكة العربية السعودية ، منقسمة عن إحدى قبائل شبه الجزيرة العربية ، نشأ أبناؤها وترعرعوا في الأراضي السعودية المقدسة الضوء على اصل عائلة اللحيدان ومنها القبيلة وشجرة عائلة اللحيدان وفي موقع عالمك سنسلط الضوء على اصل عائلة اللحيدان من اي قبيلة، وشجرة عائلة اللحيدان في حائل وما الفرق بينها وبين اللحيدان البكيرية، وذكر أشهر أعلام عائلة اللحيدان.

شاهد أيضا: العواد وش يرجعون ، اصل عائلة العواد من اي قبيلة

اللحيدان وش يرجعون

يعود تاريخ عائلة اللحيدان إلى الشيخ إسماعيل بن رميح العريني السبيعي أحد أبرز زعماء قبيلة اللحيدان في المملكة العربية السعودية في منطقة البكيرية على وجه الخصوص ، وهي إحدى العائلات. التي قدمت الكثير من الدعم للمجتمع السعودي والعائلة الحاكمة.

أصل عائلة اللحيدان من أي قبيلة

ينحدر أصل آل اللحيدان من قبيلة السبيعي الحوزانية من عدنان المضرية ، وهي قبيلة ذات سلالة عريقة في شبه الجزيرة العربية لها تاريخ مشرف حافل بالإنجازات العظيمة والخدمات التي قدمتها للمجتمع السعودي. خاصة من كبار الشخصيات الذين استفادوا من البلاد.

نسب عائلة اللحيدان

يعود نسب عائلة اللحيدان إلى عامر ابن صعصعة ابن معاوية ابن بكر ابن هوزان ابن قيس ابن عيلان وهو فرع من بطن عامر من العرينات، وهم من نسل سيدنا إسماعيل بن إبراهيم عليهما السلام، الذين استقرت ذريتهم في المملكة العربية السعودية وتوزعت فروع بطون الكثير من العائلات من نسلهم.

قبيلة اللحيدان من وين

استقر أبناء قبيلة اللحيدان في البكيرية والمحافظة الرياض في المملكة العربية السعودية ولم ينتقلوا إلى الكثير من الأماكن كعادة القبائل البدوية التي تبحث عن الكلأ والملأ فتنتقل من مكان لآخر في شبه الجزيرة العربية لذلك شجرتهم لم تتوزع إلى الكثير من العائلات كباقي القبائل العربية.

شجرة عائلة اللحيدان في حائل

تتفرع شجرة القبيلة في حائل من قبيلة شمر أحد أقدم القبائل المعروفة في المملكة السعودية، وقد وضح خبراء الأنساب في محاولة لحفظ التاريخ أن عشيرتهم التي في حائل ليست من البكيرية إنما بينهم مصاهرة ليس إلا، وهم يسكنون حائل مثلهم في الزلفي التي تتفرع من قبيلة شمر ويسكنون في نجد ومنطقة الأحساء والشرقية وارتحلوا إلى الكويت وعمان.

أبرز شخصيات عائلة اللحيدان

قدمت عائلة اللحيدان الكثير من الشخصيات المعروفة في المملكة من كبار الشيوخ ورجال الأعمال الذين رفعوا شأن القبيلة ومنهم:

  • صالح اللحيدان، رجل دين وداعية سعودي الجنسية من لحيدان البكيرية السبيعي الهوزانية من العرينات من الرياض.
  • عبدالله اللحيدان أخصائي طب طوارئ.
  • عبدالرحمن اللحيدان محامي ومستشار قانوني.
  • ياسر عبدالرحمن اللحيدان.
  • عبدالعزيز اللحيدان.
  • عبدالله إبراهيم اللحيدان.

اقرأ أيضًا: اصل عائلة زوج ام شيمي

في ختام مقالنا عبر موقع عالمك بعنوان اللحيد وش يرجعون، اصل عائلة اللحيد من اي قبيله ، وضحنا اصل عائلة اللحيدان من اي قبيلة ومعرفة ديار عائلة اللحيدان وين، بالإضافة إلى ذكر أبرز شخصيات عائلة اللحيدان.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى