السعودية

المسعود وش يرجعون ، أصل عائلة المسعود من وين

المسعود وش يرجعون ، أصل عائلة المسعود من وين

المسعود وش يرجعون ، أصل عائلة المسعود من وين ، عبر العصور القديمة وتعرف المملكة العربية السعودية بأنها موطن العديد من القبائل العربية القديمة. تقع في المملكة العربية السعودية عائلة المسعود من العائلات التي تم طرح العديد من الأسئلة عنها ، لذلك من خلال موقع عالمك الإلكتروني سنتحدث عن عائلة المسعود ، وسنتعرف على المسعود وش يرجعون وما هو أصلهم بالاضافة الى شجرة عائلة المسعود وكذلك ايضا هل المسعود قبائل وايضا شجرة عائلة المسعود الزلفي وسنذكر ايضا عائلة المسعود الحريق وكذلك ايضا المسعود الحريق وش يرجعون بالاضافة الى عائلة المسعود حائل وايضا عائلة المسعود من شقراء وكذلك ايضا عائلة المسعود الدلم وسنذكر ايضا آل مسعود قحطان وش يرجعون وكذلك ايضا المسعود من عتيبة واخيرا المسعود خضيرية.

شاهد ايضا. العواد وش يرجعون ، اصل عائلة العواد من اي قبيلة

أصل عائلة المسعود

تعتبر عائلة المسعود من أشهر العائلات في المملكة العربية السعودية ، حيث يعود أصل هذه العائلة إلى المملكة العربية السعودية وتحديداً مدينة الطائف كما كانت تعيش سابقاً في الطائف والرياض ، ولكن هاجر بعض أبنائها إلى بعض الدول العربية ، مثل: الكويت ومصر وفلسطين ، لكن معظمهم يتمركزون في المملكة.

المسعود وش يرجعون

تنحدر أصول عائلة المسعود إلى قبيلة العتيبة ، حيث تعتبر قبيلة العتيبة من قبائل عدنان الشهيرة في شبه الجزيرة العربية ، وكانت تعيش في كل من نجد والطائف ، وأصل قبيلة العتيبة. – تعود قبيلة العتيبة إلى قبيلة هوزان القديمة ، بينما تعتبر عائلة المسعود أحد فروعها ، بحسب ما يرجح علماء الأنساب ، رغم عدم وجود مصادر تؤكد ذلك.

المسعود من اين

تعود أصول عائلة المسعود إلى شبه الجزيرة العربية ، حيث كانت إحدى عائلاتها الأكبر سناً في الماضي ، لكنها استقرت في المملكة العربية السعودية ، وكانت تقيم في مدينة الطائف ، وتحديداً في منطقة الزلفي ، كما كان لها وجود في معظم أنحاء المملكة ، وهاجر العديد من أبنائها إلى خارج المملكة ، إلى العراق والكويت واليمن وفلسطين.

نسب عائلة مسعود

تعود سلالة آل المسعود إلى جدهم الأكبر مسعود بن فارس الذي كان من مؤسسي هذه الأسرة العريقة التي كان لها دور بارز في شبه الجزيرة العربية وأمر عظيم في المجتمع السعودي. قد يحتل التاريخ السعودي وأبناؤه الآن مناصب كبرى في المملكة العربية السعودية.

فروع قبيلة المسعود من شمر

هناك العديد من العشائر التي تتفرع من قبيلة المسعود من شمر، حيث أن هذه القبيلة تعتبر من كبار القبائل العربية التي تتواجد الآن في دولة العراق، بعدما هاجرت إليها من شبه الجزيرة العربية، وأصبحت تشكل أكبر قبائلها، ومن فروع قبيلة المسعود:

  • عائلة الفرحان: ينتسبون جدهم الأكبر الشيخ فائق صلبي متعب.
  • عائلة الهنداس: تعود أصولهم إلى جدهم الأكبر الشيخ علاء كامل منصور.
  • عائلة العواد: وينتمون إلى جدهم الأكبر محمد الشمخي سلمان الردام.
  • عائلة الكوام: ويترأسهم كل من الشيخ أحمد العلاوي، والشيخ نعمه علوان الفواز.
  • عائلة العكابات: كبيرهم هو الشيخ معد صهيود صكر.
  • عائلة الكضاة: يرأسهم الشيخ حامد محسن إبراهيم.
  • عائلة العزيز: وينتسبون إلى الشيخ نجاح محمد جواد جذع.
  • عائلة الضبور: وينتمون إلى الشيخ علاوي محمد العفتان.
  • عائلة المسعود: ويترأسهم الشيخ سهيل نجم شرار.
  • عائلة العجيل: وينتمون إلى الشيخ رعد جاسم إسماعيل.

قبيلة مسعود من شمر

تعتبر قبيلة المسعود من كبريات قبائل شمر الإسلامي الطائي القحطاني ، حيث تعود هذه القبيلة إلى موطنها الأصلي في شبه الجزيرة العربية ، إلا أن أهلها نزحوا إلى العراق منذ سنوات عديدة. قبل نحو أربعمائة عام ، وكانوا يعيشون في محافظة كربلاء بمنطقة تل العطشي في الحسينية ، وترجع نسب القبيلة المسعود من شمر إلى جدهم الأكبر الشيخ حمد بن شيخ. حسين بن عبدالله بن راشد بن فرحان بن أحمد بن فرير بن مرموس بن مسعود ، الذي عمل على توحيد القبيلة ، وكان له دور بارز في تاريخها وتوحيد عشائرها ، وقد تتواجد قبيلة المسعود الآن في مناطق عديدة. في العراق مثل بغداد والبصرة والعمارة وكربلاء.

شاهد ايضا. اصل عائلة زوج ام شيمي

وهكذا عبر موقع عالمك وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي تعرفنا من خلاله على عائلة المسعود ، وتعرفنا على الكثير من المعلومات عنها تعرفنا على المسعود وش يرجعون إليه وأصل آل المسعود ونسب آل المسعود كما تعرفنا على قبيلة المسعود من شمر وفروعها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى