القسم العام

حديث عن المعلم للإذاعة المدرسية

حديث عن المعلم للإذاعة المدرسية ، يعد المعلم هو الرسول وهو الموجه وهو المربي حيث وردت في الشريعة الإسلامية العديد من الاحاديث النبوية الشريفة التي بينت فضل المعلم وفرقت ما بين المعلم العابد والمعلم غير العابد ، حيث ان الله عز وجل بعث النبي محمد صلى الله عليه وسلم وبعث الانبياء جميعهم الى اقوامهم بعثهم معلمين ومبشرين ومنذرين ومن خلال هذا المقال عمره موقع علمك سنجيب على اكثر أسئلة الطالب السعودي تداولا في الآونة الأخيرة ومن اهمها سؤال حديث عن المعلم للإذاعة المدرسية.

فضل المعلم في الدين الاسلامي

يقع على عاتق المعلم العديد من الامور التي يجب ان يقوم بها وان يعملها على اكمل وجه كيف لا وان المعلم هو وريث الانبياء حيث انه هو خير من يعلم الناس طريق الخير والصلاح ويوجههم الى ما فيه خير لهم في الدنيا والآخرة ، ما يوجه الاخرين بان يكونوا اناسا صالحين في حياتهم اليومية العملية ، ومن ذلك قوله تعالى في كتابه العزيز يرفع الله الذين امنوا منكم الذين اوتوا العلم درجات والله بما تعملون خبير ، ومنه قوله تعالى ايضا “قل هل يستوي الذين يعلمون والذين لا يعلمون ان هذه الآيات كفيله بان تبين مدى مكانه المعلم الكبيرة في الاسلام وفضل المعلم في الدين الاسلامي وما هي الواجبات التي تقع على عاتقه.

حديث عن المعلم للإذاعة المدرسية

هناك العديد من الاحاديث النبوية الشريفة التي تبين دور المعلم وفضله في الدين الاسلامي ومنها قول الرسول صلى الله عليه وسلم في حديثه الشريف “ان الله عز وجل وملائكته واهل السماوات والارض حتى النملة في جحرها والحوت ليصلون على معلم الناس الخير”،ايضا لقد ورد العديد من الاقوال العظيمة ومنها ما روي عن عمر بن الخطاب رضي الله عنه عندما قال” تعلموا العلم وعلموه للناس وعلموا له الوقار والسكينة وتواضعوا لمن يعلمكم عند العلم وتواضعوا لمن تعلموه العلم ولا تكونوا جبابره العلماء فلا يقوم علمكم بجهلكم.

حديث عن اهميه المعلم

من اهم الاحاديث التي وردت عن رسول الله صلى الله عليه وسلم حول اهميه العلم قوله الرسول صلى الله عليه وسلم ” من سلك طريقا يلتمس به علما سهل الله له به طريقا الى الجنة وان الملائكة لتضع اجنحتها لطالب العلم رضا بما يصنع وان العالم ليستغفر له ما في السماوات وما في الارض حتى الحيتان في الماء وفضل العالم على العابد كفضل القمر على سائر الكواكب وان العلماء ورثه الانبياء وان الانبياء لم يورثوا دينارا ولا درهما انما ورثوا العلم فمن اخذه اخذ بحظ وافر.

حكمه عن المعلم

ان المعلم الجيد هو المعلم الذي يترك وراءه بصمه واضحه في حياتي طلابه طوال حياتهم وليس في الفصل الدراسي فقط.

  •  ان المعلم هو الشخص الوحيد الذي يعمل على تامين المستقبل للطالب والوصول الى تنميه وازدهار المجتمع
  • وان المعلم الجيد هو المعلم الذي يساهم دائما في تحفيز الطلاب نحو النجاح والتفوق وان يكون لهم حلم في الحياه يسعون وراءه من اجل تحقيقه.

أسئلة للإذاعة المدرسية عن المعلم

هناك مجموعه من الأسئلة التي لا يعرفها الطلاب في المدرسة عن المعلم من اهمها:

السؤال متى يتم الاحتفال عاده بيوم المعلم العالمي في دول العالم؟ الإجابة هي في الخامس من شهر اكتوبر من كل عام حيث تقام الابيد من الاحتفالات والمهرجانات التي تكرم المعلم وتعبر عن مدى الحب والتقدير والاحترام له.

و في ختام مقالنا هذا نكون قد اجبنا على سؤال حديث عن المعلم للإذاعة المدرسية ، وعرضنا ايضا اهم الاحاديث النبوية الشريفة التي تبين لنا مدى فضل المعلم وايضا عرضنا اهم الآيات القرآنية التي توضح اهميه المعلم في صناعه الاجيال وهناك ايضا العديد من الحكم حول أهمية المعلم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى