مشاهير

حقيقة اعتقال ابن إل تشابو

حقيقة اعتقال ابن إل تشابو

حقيقة اعتقال ابن إل تشابو ، حيث أعلن الجيش المكسيكي فجر الخميس ، إلقاء القبض على نجل زعيم المخدرات وزعيم المافيا المعروف عالميا باسم إل تشابو ، مما أدى إلى اشتباكات وأعمال عنف بين الشرطة وأفراد العصابات. التي أودت بحياة 29 شخصًا في العاصمة المكسيكية ، اليوم الجمعة ، بحسب ما نشر في وسائل الإعلام. الإعلام في المكسيك ومن خلال موقع عالمك نذكر لكم تفاصيل اعتقال ابن تشابو.

أبناء إل تشابو

شاهد ايضا. من هو هشام سليم ويكيبيديا

من هو ال تشابو ويكيبيديا

هو جواكين أرشيفالدو غوزمان لويرا ، المعروف باسم إل تشابو ، تاجر مخدرات مكسيكي ، يبلغ من العمر 65 عامًا ، ولد في سينالوا في 4 أبريل 1957 م ، زعيم إحدى المنظمات الإجرامية في سينالوا والمعروفة باسم أقوى المنظمات الإجرامية في سينالوا. منظمة إجرامية في سينالوا. تاجر مخدرات عانى إل تشابو من طفولة بلا مأوى. تعرض للعنف والاعتداء الجسدي من قبل والده ، مما مكنه من الاتجار بالمخدرات ومهد الطريق أمامه للعمل مع أباطرة المهنة ، حتى أنشأ كارتلًا في عام 1988 بعد الاعتقال الأول ، مع العلم أنه كان كذلك. أمسك وهرب من السجن 3 مرات.

ابن إل تشابو

نُشر فيديو يوثق لحظة القبض على ابن تشابو

في فجر اعتقالهم لأوفيديو جوزمان ، رئيس عصابة مافيا ومخدرات ونجل خواكين جوزمان “إل تشابو” زعيم أقوى عصابة مخدرات ، نشرت قوات الأمن المكسيكية مقطع فيديو قصيرًا وثق اللحظة اعتقاله ، مما أدى إلى موجة من العنف وحرب الشوارع بين شرطيين وعصابة سينالوا.

عصابة سينالوا هي معقل لتجار المخدرات وتحمل اسم نفس الولاية التي وقع فيها التخريب ، مما أجبر السلطات على إغلاق جميع المدارس والمطارات في كولياكان ، سينالوا ، ولاية المكسيك ، وكان إل تشابو زعيمها السابق قبل تسليمه إلى الولايات المتحدة الأمريكية في عام 2017.

منزل إل تشابو

القبض على ابن إل تشابو أوفيديو غوزمان

جاء اعتقال ابن تشابو بعد ثلاث سنوات من اعتقال فاشل أدى إلى نكسة محرجة للحكومة المكسيكية بقيادة الرئيس أندريس مانويل لوبيز أوبرادور الذي أجبر على إطلاق سراح أوفيديو لوقف انتقام العصابة العنيف في مدينة كولياكان ، معقل العصابة.

قال وزير الدفاع المكسيكي لويس كريسينسيو ساندوفال خلال مؤتمر صحفي إن أوفيديو جوزمان ، البالغ من العمر 32 عامًا ، والعضو البارز في عصابة سينالوا الشهيرة ، والذي كان هاربًا من العدالة بعد محاولته السابقة للاعتقال ، قد تم اعتقاله وهو محتجز الآن في مكسيكو سيتي ، عاصمة المكسيك.

وتأتي أحداث اعتقال أوفيديو قبيل القمة المعلنة لقادة قارة أمريكا الشمالية في العاصمة المكسيكية الأسبوع المقبل ، وسيحضر جو بايدن رئيس الولايات المتحدة الأمريكية ، وهناك ملف القضايا الأمنية على جدول أعمال القمة.

ثروة التشابو

متى تم القبض على ابن إل تشابو

وكان قد اعتقل فجر الخميس 5 يناير 2023.

ما هي عصابة سينالوا

إنها أكبر كارتل مكسيكي للمخدرات.

من هو ابن إل تشابو الذي تم القبض عليه

Ovidio Guzmán هو ابن El Chapo ، رئيس المافيا السابق وزعيم عصابة المخدرات.

في النهاية ، لفت خبر القبض على نجل إل تشابو انتباه الصحافة الدولية ، بما في ذلك صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية ، بالنظر إلى اعتقال والده في أمريكا نتيجة تجارة مخدرات بملايين الدولارات. هل سيلقى الابن نفس مصير والده

أشهر تاجر مخدرات في المكسيك

لماذا تم القبض على أبناء إل تشابو

تم القبض على أبناء إل تشابو في وقت سابق ؛ وبسبب الاشتباك مع القوات الأمنية الذي أدى إلى حرب شوارع أسفرت عن مقتل العشرات من المدنيين ، ولكن بتعاون بعض رجال الأمن تم الإفراج عنهم ، ومؤخرا مطلع العام 2023 ، تم القبض على أوفيديو من أهالي إل تشابو بالمكسيك ، بحجة أنه كان أحد قادة منظمة تهريب المخدرات الشهيرة (الكارتل). سينالوا) الذي أسسه والده بعملية عسكرية استهدفت 19 شخصًا للاشتباه في أحدهم.

ما حكم إل تشابو وزوجته

يتساءل عدد كبير من رواد ومتابعي قضية تاجر المخدرات إل تشابو على مواقع التواصل الاجتماعي ، عن الحكم الصادر بحقه وزوجته ، بينما حكم على زوجة إل تشابو ، إيما كورنيل ، بالسجن المؤبد وغرامة قدرها 10 ملايين دولار ، فيما ستفعل إل تشابو تواجه حكما بالسجن مدى الحياة “. 30 عاما ، طالب إل تشابو بنقله إلى سجن في بلده المكسيك ، وذكر أن السجن في الولايات المتحدة يعد تعذيبا نفسيا كبيرا له ، ويريد نقله ليقضي محاكمته في بلده المكسيك.

شاهد ايضا. من هو مخرج مسلسل ستيلتو العربي

لذا؛ بالإشارة إلى حقيقة اعتقال ابن إل تشابو ، نختتم مقالتنا على موقع عالمك ، من خلال تقديم معلومات دقيقة عن هوية إل تشابو وحياته الشخصية ، وأبرز المحطات في حياته الإجرامية كتاجر مخدرات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى