سؤال وجواب

سبب اعتقال عبد الرحمن اليوبي

سبب اعتقال عبد الرحمن اليوبي

سبب اعتقال عبد الرحمن اليوبي ، الذي صدر أمر ملكي بإقالته من منصبه الحالي كمدير لجامعة عبد العزيز في السعودية.إنه من بين القرارات الصحيحة التي اتخذتها حكومة المملكة في سعيها الدؤوب للقضاء على الفساد في جميع أنحاء المملكة ، ومن خلال مقالنا التالي على موقع عالمك ، سنتعرف على المزيد من هو عبد الرحمن بن عبيد اليوبي ويكيبيديا ، وما سبب اعتقاله.

شاهد ايضا. ما سبب وفاة المخرج عبد اللطيف زكي ويكيبيديا

من هو عبد الرحمن اليوبي على ويكيبيديا

عبد الرحمن بن عبيد اليوبي أستاذ وباحث وطبيب جامعي يحمل الجنسية السعودية ، وكان يشغل منصب مدير جامعة عبد العزيز في المملكة العربية السعودية ، وهو عضو في العديد من الاتحادات العلمية الدولية. المملكة المتحدة ، مع ذلك ، أكمل دراسته الجامعية في المملكة المتحدة ، حيث حصل على درجة الدكتوراه من جامعة إسيكس في مجال الكيمياء الفيزيائية حتى تولى رئاستها في عام 2016.

السيرة الذاتية عبدالرحمن بن عبيد اليوبي

قبل الحديث عن سبب اعتقال عبد الرحمن بن عبيد اليوبي ، مدير جامعة عبد العزيز في السعودية ، يجب توضيح بعض المعلومات الشخصية عنه ، وهي كالتالي:

  • الاسم الكامل: عبد الرحمن بن عبيد اليوبي.
  • تاريخ الميلاد: 1958 م.
  • مكان الميلاد: الابوة السعودية.
  • الجنسية السعودية.
  • الدين والمعتقد: مسلم.
  • العمر: 63 سنة.
  • المؤهل الأكاديمي: درجة الدكتوراه في الفيزياء الكيميائية.
  • الجامعة الأم: جامعة الملك عبدالعزيز.
  • المهنة: أكاديمي وباحث.
  • أبرز المناصب: مدير جامعة الملك عبدالعزيز.

كم عمر عبد الرحمن بن عبيد اليوبي

يبلغ العمر الحالي للدكتور عبد الرحمن بن عبيد اليوبي 64 عاما ، حيث ولد في الأول من يناير من العام 1958 م في مدينة الأبوة بالمملكة العربية السعودية. أدرج عبد الرحمن في سلسلة كبيرة من المناصب الإدارية ، في مقدمتها عمله أستاذاً بقسم الكيمياء ، وتعيينه عضواً في مجلس الأمناء عام 2023 م.

سبب اعتقال وسجن عبد الرحمن اليوبي

أُعفي الدكتور عبد الرحمن اليوبي من منصبه كإدارة لجامعة الملك عبد العزيز ، على خلفية قضايا فساد مالي متعددة واختلاس أموال عامة ، بالإضافة إلى استغلال منصبه لأغراض شخصية. 1444 هـ ، بقرار ملكي صادر عن الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ، بعد أن أكدت هيئة الرقابة ومكافحة الفساد التهم الموجهة إليه.

عبد الرحمن اليوبي وش يرجع

تعود أصول عبد الرحمن اليوبي إلى قبيلة ابن أيوب المعروفة بالعامية بنو يايوب وآل اليوبيين ، وهي قبيلة سالمية من أصل عمرية الحلف. انفصلت عن أهالي أساياه صبح بعد حدوث مشاكل بينهم. تنقسم قبيلة الحضر وبن أيوب إلى قسمين رئيسيين ، آل زايد ، وعائلة المعارف ، وتتفرع عنهم العديد من القبائل والعشائر.

إعفاء عبد الرحمن اليوبي

تم إعفاء الدكتور عبد الرحمن اليوبي من منصبه في إدارة جامعة الملك عبد العزيز ، وجاء القرار الملكي بإعفاء اليوبي من المهام الموكلة إليه على خلفية قضايا فساد مالي واختلاس أموال ، فضلا عن قضايا تتعلق باستغلال منصبه ونفوذه لغايات شخصية ، وقد جاء القرار اليوم الخميس 27 أكتوبر 2023 م ، بعد أن أكدت هيئة الرقابة ومكافحة الفساد التهم الموجهة إليه ، وحين أكدت الهيئة ذلك. سوف تتخذ جميع التدابير المعمول بها في مثل هذه الحالات.

سبب إعفاء الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي مدير جامعة الملك عبدالعزيز

سبب إعفاء الدكتور عبد الرحمن بن عبيد اليوبي ارتكابه جرائم استغلال النفوذ لمصالح شخصية واختلاس أموال جامعية وتزوير وغسيل أموال. وذلك جاء ضمن التقرير الذي قدمته هيئة الرقابة ومكافحة الفساد السعودية، التي ستكمل إجراءاتها القانونية، بعدما أحالته اليوم الخميس الواقع في 26 أكتوبر من عام 2023 م إلى إدارة التحقيق.

شاهد ايضا. ما سبب اعتزال الكاتبة رانية بيطار

الى هنا عبر موقع عالمك بعد أن تعرفنا على سبب اعتقال عبد الرحمن اليوبي ، وصلنا إلى ختام مقال اليوم الذي تحدثنا من خلاله بالإضافة إلى أهم المعلومات الشخصية عن اليوبي ، كما ذكرنا قبيلته الرئيسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى