السعودية

ماهو أصل عائلة الزويهري في السعودية

ماهو أصل عائلة الزويهري في السعودية

ماهو أصل عائلة الزويهري في السعودية ، حيث تفتخر كل عائلة عربية بأصلها القديم ونسبها الممتد ، وهي معروفة حتى لأجداد أجدادهم ، لذلك يبحث الكثيرون عن معلومات حول أنساب العائلات البارزة وعائلاتهم أصول القبيلة الحقيقية ، وعبر موقع عالمك مهتم بتوثيق كل هذه المعلومات المهمة حول تاريخ أنساب العائلات والقبائل العربية داخل المملكة العربية السعودية وخارجها ، وفي هذا المقال سيتم شرح الزوهري ومن سيفعل. العودة مع توضيح تفاصيل بيوتهم القديمة والحالية وأبرز أعلامهم وكافة المعلومات عنها.

أنظر أيضا: ما هو اصل عائلة الدسيماني

من أين عائلة الزويهري

أصل آل الزويهري من القبائل القديمة التي عاشت في مناطق مكة المكرمة وجدة والمدينة المنورة في المملكة العربية السعودية ، وهذا يعني أنهم ينحدرون من إحدى استقرت القبائل في شبه الجزيرة العربية قبل الإسلام مما يدل على قدم هذه العائلة وجذورها.

اصل عائلة الزويهري في السعودية

يعود أصل عائلة الزويهري إلى عشيرة الضراء من العذرة من بني زبيد من فرع مصروح. اشتهر أبناء هذه العشيرة بأخلاقهم الحميدة وشجاعتهم ، والعديد منهم من الرجال المتميزين الذين خدموا المملكة العربية السعودية في مختلف المجالات. .

عائلة الزويهري من أي قبيلة

تنحدر عائلة الزويهري من قبيلة حرب ، حيث يعتبر فرع مصروح الذي تنتمي إليه عائلة الزويري أحد الفروع الرئيسية التي تفرعت عن قبيلة حرب ، وتعتبر القبيلة من أقدم وأشهر القبائل العربية. لديهم وجود كبير داخل وخارج المملكة العربية السعودية في بعض دول الخليج المجاورة. لقد نقلوه إلى جميع العائلات التي انحدرت منهم.

قبيلة الزويهري عنيزة

يلقب أبناء قبيلة الزويهري بزهيري عنيزة ، في إشارة إلى منطقة عنيزة بمحافظة القصيم في المملكة العربية السعودية ، وذلك بسبب تمركز عدد كبير من أبناء هذه العشيرة في هذه المنطقة ، حيث يتواجد معظم أبناء هذه العشيرة. أبناء الزهيري جعلوها موطنهم.

موطن قبيلة الزويهري من وين

استقرت عائلة الزويهري قديماً في جدة ومكة المكرمة والمدينة المنورة ، ثم توزع أفراد القبيلة بين مناطق مختلفة في أراضي المملكة العربية السعودية ، مثل منطقة عنيزة في القصيم ومناطق أخرى حول المملكة.

مساعد الزويهري ابرز شخصيات الزويهري

يُعد رجل الأعمال السعودي مساعد بن هليل الزويهري أحد أبرز أعلام قبيلة الزواهرة وشخصياتهم البارزة، وقد وُلِد مساعد الزويهري في عام 1975 ميلاديًا أي أنه في السادسة والأربعين من عمره حاليًا، وقد حصل مساعد على بكالوريوس اللغة العربية ثم عمل بقطاع التعليم لمدة 10 سنوات ثم توجه للعمل في قطاع العقارات، وقد استطاع تملك العديد من الشركات العربية في مجال التطوير العقاري ثم وجه تركيزه إلى القطاع الرياضي حيث دعم نادي الأهلي السعودي بمبلغ يصل إلى أكثر من 15 مليون ريال سعودي، وقد وصل إلى منصب رئيس نادي الأهلي السعودي في عام 2016.

شاهد ايضا: الشهيلي وش يرجعون ، اصل عائلة الشهيلي من وين

إلى هنا عبر موقع عالمك ينتهي الحديث عن ماهو أصل عائلة الزويهري في السعودية بعدما تم توضيح الأصول الحقيقة لعائلة الزويهري، كما تم توضيح أصول النسب العريقة للعائلة مع توضيح أماكن ديارهم قديمًا وحاليًا، كما تم أيضًا توضيح أبرز المعلومات عن واحد من أهم رجال القبيلة والمملكة السعودية ككل.

 

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى