السعودية

ما هو يوم العلم السعودي

ما هو يوم العلم السعودي

ما هو يوم العلم السعودي ، والذي يعتبر يوما وطنيا يحتفل به كل عام للمواطنين المقيمين في المملكة العربية السعودية وبعد صدور الأمر الملكي بهذا الشأن وكعطلة رسمية وفي هذا المقال ، يقدم موقع عالمك إجابة لسؤال ما هو يوم العلم السعودي ، ولماذا يتم الاحتفال به بالاضافة الى يوم العلم السعودي اجازة وايضا هوية يوم العلم السعودي وكذلك ايضا يوم العلم الإماراتي بالاضافة الى العلم السعودي الجديد وايضا يوم العلم السعودي تويتر واخيرا يوم العلم السعودي PDF.

ما هو يوم العلم السعودي

هو مناسبة وطنية سعودية رسمية حديثة اختارها الملك سلمان بن عبد العزيز ليكون احتفالا لجميع المؤسسات الحكومية والخاصة داخل المملكة ، لكنه لم يعلنها عطلة رسمية ، مثل جميع مواطني المملكة. تحتفل المملكة العربية السعودية بمختلف طوائفها بهذا اليوم منذ عام 1937. عندما رفعت راية التوحيد في عهد الملك عبد العزيز آل سعود ، واعتبرت علم الدولة وعلامة التوحيد والقوة والعدل والاعتزاز ، والعلم هو رمز الدولة ، وهذا اليوم يوافق تاريخ 11 مارس.

الأمر الملكي يوم العلم

صدر يوم أمس الأول من مارس من عام 2023 م الموافق التاسع من شهر شعبان لعام 1444 هـ مرسوم ملكي من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز بتحديد 11 مارس من كل عام كيوم العلم السعودي ، بحيث يتم الاحتفال بهذا الاحتفال اليوم من كل عام ، ونص نص الأمر الملكي على ما يلي:

حيث أن 27 من ذي الحجة 1355 هـ الموافق 11 مارس 1937 م هو اليوم الذي تبنى فيه الملك عبد العزيز -رحمه الله- العلم بالشكل الذي نراه اليوم يرفرف بدلالاته الكبيرة. التي تشير إلى التوحيد والعدالة والقوة والتنمية والازدهار.

أمرنا بما سيأتي:

أولاً: سيكون الحادي عشر من مارس من كل عام يومًا خاصًا بالعلوم ، تحت اسم “يوم العلم”.

ثانياً: – يبلغ أمرنا إلى الجهات المختصة لاعتماده وتنفيذه.سلمان بن عبد العزيز آل سعود

ما هو موعد يوم العلم السعودي

بناءً على المرسوم الملكي رقم أ / 303 ، تم تحديد يوم 11 مارس من كل عام يومًا للاحتفال بالعلم السعودي ، على أن تكون هذه المناسبة مناسبة وطنية رسمية في جميع أنحاء المملكة ، تمجيدًا لهذا. العلم الذي تم توحيده تحت علمه السعودي منذ إنشائه ، على أساس الأمر الملكي رقم أ / 303. واعتباره راية فخر واعتزاز لكل مواطن سعودي.

هل يوم العلم السعودي عطلة رسمية

لا ، بحسب ما ورد في الأمر الملكي الأخير ، لم يكن يوم العلم السعودي عطلة رسمية لجميع المدارس والدوائر الحكومية في المملكة العربية السعودية ، حيث يعتبر هذا اليوم من المناسبات الوطنية ، لأنه مؤشر أهمية علم المملكة ، وتقديراً لهذا العلم ، ولكن يتم الاحتفال به دون أي عطل.

وفي نهاية هذا المقال عبر موقع عالمك تمت الإجابة على السؤال السابق الخاص بيوم العلم السعودي ، وتم تحديد سبب وطريقة الاحتفال بهذا اليوم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى