الرياضة

ما هي الأندية المشاركة في كأس العالم للأندية 2023

ما هي الأندية المشاركة في كأس العالم للأندية 2023

ما هي الأندية المشاركة في كأس العالم للأندية 2023 ، والتي تعد من أشهر البطولات عالميا والتي تضم أندية محترفة في عالم كرة القدم ، وقد تأخر موعد انطلاقها في السنوات الأخيرة بسبب فيروس كورونا ، و من خلال سطور هذا المقال على موقع عالمك ، سنتحدث عن ماهية الأندية المشاركة في كأس العالم للأندية 2023 ، كما سنشرح نظام هذه البطولة بالاضافة الى كاس العالم للاندية 2023 جدول.

قرعة كأس العالم للأندية 2023

شاهد ايضا. هل خرجت البرتغال من كاس العالم 2022

كاس العالم للانديه

هي بطولة دولية لكرة القدم ، أطلقها الاتحاد الدولي لكرة القدم عام 1999 م ، بدلاً من كأس الانتركونتيننتال ، وهي بطولة يشارك فيها جميع أبطال الاتحادات القارية ، وذلك للتعرف على أقوى نادٍ في الدولة. العالمي كل عام ، وما هو جديد في هذه البطولة عن سابقتها التي كان يشارك فيها حاملو دوري أبطال أوروبا وأبطال كأس ليبرتادوريس ، وبهذه البطولة لم يعد بطل العالم محصوراً في أندية داخل الاتحاد الأوروبي وأمريكا الجنوبية.

فرق مشاركة في كأس العالم للاندية

الأندية المشاركة في كأس العالم للأندية 2023

جدول مباريات الأهلي في كأس العالم للاندية؛ يتنافس كل من أبطال المسابقات القارية ، بالإضافة إلى بطل دوري الدولة المضيفة ، على لقب كأس العالم للأندية ، لكن لم يتم تحديد مقعد دوري أبطال آسيا بعد ، لذا فإن المقعد الآسيوي سيكون للبطولة. بطل 2021 ، وبناءً عليه ، فإن الأندية المشاركة في كأس العالم للأندية حتى الآن هي:

  • نادي ريال مدريد الإسباني: بطل دوري أبطال أوروبا.
  • نادي فلامينجو البرازيلي: بطل كوبا ليبرتادوريس.
  • نادي سياتل ساوندرز الأمريكي: دوري أبطال الكونكاكاف.
  • نادي نيوزيلندا أوكلاند سيتي: بطل دوري أبطال أوقيانوسيا.
  • الأهلي المصري: وصيف بطل أفريقيا ، لأن البطل الوداد سيشارك كبطل الدوري المستضيف.
  • نادي الهلال السعودي: بطل دوري أبطال آسيا.
  • نادي الوداد المغربي: بطل دوري البلد المضيف.

ترتيب كأس العالم للاندية 2023

أين ستقام بطولة كأس العالم للأندية 2023

ومن المقرر أن تقام مباريات كأس العالم للأندية في المغرب ، حيث أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم على موقع كأس العالم أن البطولة قائلًا: “سنراكم في المغرب” ، وستقام مباريات البطولة بين الأول من فبراير 2023 م حتى الحادي عشر من فبراير من نفس العام. وتجدر الإشارة هنا إلى أن استضافة المغرب ستكون الثالثة في تاريخ البطولة ، بعد استضافتها عامي 2013 و 2014.

كأس العالم للاندية 2025

نظام كأس العالم للأندية 2023

تلعب في هذه البطولة سبعة أندية ، ويشترط نظام البطولة أن يلعب في الجولة الفاصلة بلقب دوري أبطال المحيط الأوقيانوسي ضد بطل دوري الدولة المضيفة ، ثم يتأهل الفائز منهم إلى دور ربع النهائي. ، وهو في دور ربع النهائي ، ويواجه الفائز بدوري أبطال آسيا ، وبطل الكونكاكاف والبطل الأفريقي ، ثم يتأهل الفائزان إلى الدور نصف النهائي ضد بطل دوري أبطال أوروبا وليبرتادوريس. البطل والكأس والمباراة النهائية ستكون بين الفائزين في الدور نصف النهائي.

كأس العالم للاندية 2023 بالمغرب

الجوائز المالية في كأس العالم للأندية 2023

خصص الفيفا حوالي ستة عشر ونصف مليون دولار للمشاركين في كأس العالم للأندية ، وبالإضافة إلى الجوائز المالية لكل فريق حسب مركزه ، فإنه يقدم جوائز فردية مثل أفضل لاعب في البطولة ، وأفضل هداف. فيها ، وجائزة اللعب النظيف ، وفيما يلي جدول يوضح قيمة الجائزة المالية لكل فريق حسب المركز:

المركز  القيمة المالية 
المركز الأول خمسة ملايين دولار
المركز الثاني أربعة ملايين دولار
المركز الثالث مليونان ونصف دولار
المركز الرابع مليوني دولار
المركز الخامس مليون ونصف دولار
المركز السادس مليون دولار
المركز السابع نصف مليون دولار

مجموعات كأس العالم للاندية 2023

شاهد ايضا. تصنيف المنتخب المغربي في العالم 2022

وصلنا إلى ختام مقالنا على موقع عالمك ، والذي أوضحنا من خلاله أي الأندية تشارك في كأس العالم للأندية 2023 ، تحدثنا قليلاً عن كأس العالم للأندية FIFA ، وأشرنا إلى مكان كأس العالم للأندية FIFA. سيقام 2023 ، كما نلقي الضوء على نظام كأس العالم للأندية FIFA ، وذكرنا قيمة الجوائز المالية بحسب المركز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى