مشاهير

من هو عبدالله بانعمة ويكيبيديا

من هو عبدالله بانعمة ويكيبيديا

من هو عبدالله بانعمة ويكيبيديا؟ عبد الله بانعمة من أبرز الشخصيات في مجال الدعوة الإسلامية ، ومن علماء الشريعة. هناك العديد من الشخصيات التي نالت شهرة وشهرة كبيرة في الوطن العربي ، وعبدالله بانعمة من تلك الشخصيات ، حيث حقق العديد من الإنجازات في حياته العملية. في هذا المقال من موقع عالمك ، سيتم تقديم الداعية الإسلامي عبد الله بانعمة ، وسيتم تقديم أهم المعلومات في سيرته الذاتية ، مع شرح سبب إعاقته الدائمة ومقدمة عن زوجته.

عبدالله بانعمة ويكيبيديا

شاهد ايضا. من هو كريستيان تيلو ويكيبيديا

من هو عبدالله بانعمه

عبد الله بانعمة رجل دين إسلامي وله دور كبير في وزارة التربية والتعليم من خلال تدريس أصول الدين الإسلامي والعقيدة الإسلامية. سعودي الجنسية ومقيم من مواليد 1976 م. درس الداعية الإسلامي عبد الله بانعمة علوم القرآن والدين الإسلامي ، وكان يتمتع في شبابه بصحة جيدة هذا جيد ويفضل ممارسة السباحة. ذهب عام 1993 عندما كان في المدرسة الثانوية مع أصدقائه لممارسة السباحة ، فقفز بطريقة خاطئة ، مما أدى إلى كسر في رقبته ، وبقي تحت الماء لمدة 15 دقيقة ، وأدى هذا الحادث إلى حالته الدائمة الإعاقة.

وفاة عبدالله بانعمة

السيرة الذاتية عبدالله بانعمه

فيما يلي أهم المعلومات المتعلقة بسيرة عبد الله بانعمه:

  • الاسم الكامل: عبد الله بانعمه.
  • تاريخ الميلاد: 1976 م.
  • مكان الميلاد: المملكة العربية السعودية.
  • جنسيتة سعودية.
  • الإقامة: المملكة العربية السعودية.
  • المهنة: داعية إسلامي.
  • الحالة الاجتماعية: متزوج.
  • الدين: الاسلام.
  • الطائفة: أهل السنة والجماعة.

عبدالله بانعمة قبل الحادث

من هي زوجة عبدالله بانعمة

زوجة الداعية الإسلامي عبد الله بانعمة مجهولة الاسم لكن معروف أنها من آل “الغامدي” وتعمل معلمة في مركز تحفيظ القرآن الكريم. وتعجب دعاة الدين الإسلامي ، وعبد الله ، من إصرارها على الزواج منه ، لكنه قبل ذلك ، ووعد الله أن يحفظها ، وأنجبوا طفلهما الأول.

عبدالله بانعمة وزوجته واولاده

قصة عبدالله بانعمة بالتفصيل

عبد الله بنعمه روى قصته في أكثر من مقابلة. كما أقسم بالله زورا على أبيه وهو في الثانوية ، مما أصابه بإعاقة جسدية ، حيث كان عبد الله في الصف الأول الثانوي ، واستيقظ والده ذات يوم ، وسأله إذا كان يدخن أم لا. وعبدالله كان يدخن بالفعل ولكنه قال: لا والله لا أدخن يا أبي. بعد ذلك قال له والده: “إن كنت مدخنًا فإن الله يكسر رقبتك”. استيقظ عبد الله في اليوم التالي ، وذهب إلى المدرسة ، واستعد للذهاب إلى المسبح مع زملائه ، الا أن رقبته انكسرت بالفعل ، وأصيب بالشلل بشكل دائم.

عبدالله بانعمة يرزق بمولود

سبب وفاة عبدالله بانعمة

توفي الداعية الإسلامي السعودي الشيخ عبد الله بانعمة مساء الخميس الموافق السادس والعشرين من يناير من عام 2023 ، وانتشرت شائعات بأن سبب وفاته هو الإعاقة التي أصيب بها مما جعل حالته الصحية تتدهور باستمرار ، وبسبب ذلك دخل المستشفى أكثر من مرة حتى وفاته ، وتمت الصلاة عليه يوم الجمعة بعد صلاة الجمعة في المسجد النبوي ، ودفن في مقبرة البقيع.

سبب شلل عبدالله بانعمة

كم عدد أبناء عبدالله بانعمه وما اسمائهم

ولم يتأكد عدد ابناء الداعية الراحل أفادت بعض المصادر أن لديه ابنًا واحدًا من زوجته ، بينما كتبت مصادر أخرى أنه ليس لديه سوى ابنة ، لكن هذه المعلومة غير مؤكدة ، ولا توجد أخبار منشورة في حساباته الرسمية تؤكد ذلك. أما هوية زوجته فهي غير معروفة أيضًا ، لكن المعلومات المتداولة تفيد بأنها من آل الغامدي ، وتعمل معلمة للقرآن الكريم.

كم عمر عبدالله بانعمة

سبب شلل الداعية عبدالله بانعمة

يعود سبب شلل الداعية عبد الله بنما إلى عام 1993 م ، عندما هرب هو وأصدقاؤه من المدرسة إلى حمامات السباحة ، وبعد أن قفز في المسبح لمسافة عالية ، سقط على رقبته ورقبته تم كسرها وبقي في المسبح فترة من الوقت ، وبعد إنقاذه أصيب بشلل رباعي ، وتعرض لهذا الحادث بعد أن سأله والده ذات ليلة إذا كان يدخن السجائر ، فأجاب بسرعة وخوف: لا ، والله أنا لا أدخن يا أبي “. في الواقع ، كان يدخن فأجابه أبوه: إذا كنت مدخناً فإن الله يكسر رقبتك.

والدة عبدالله بانعمة

شاهد ايضا. من هو أحمد الشقيري ويكيبيديا

في نهاية هذا المقال على موقع عالمك من هو عبد الله بانعمة ويكيبيديا ، مع مقدمة لأهم المعلومات عن الداعية الإسلامي عبد الله بنما ، وأهم معلومات السيرة الذاتية ، وسبب إعاقته ، ومعرفة من زوجته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى