مشاهير

من هو عبد الله سليمان ويكيبيديا

من هو عبد الله سليمان ويكيبيديا

من هو عبدالله سليمان ويكيبيديا يوجد في دولة الكويت العديد من الممثلين والفنانين الذين اشتهر إعلامهم في العالم العربي بأسره ، ومن هؤلاء الممثلين المخرج والممثل الكويتي عبد الله سلمان مؤسس القناة الكويتية الأولى عام 2004 ، والتي أطلق عليها اسم قناة فلاش. قام المخرج عبد الله سلمان بإخراج العديد من الأعمال الفنية وخاصة تلك التي يغلب عليها الطابع الفني لكثير من نجوم الفن ، لديه العديد من البرامج والمسلسلات التي يتم بثها على قناته الكويتية Flash ، ومن خلال موقع عالمك ، سوف نتعرف على جميع المعلومات المتعلقة بذلك.

شاهد أيضا: من هو محمد الصفي ويكيبيديا

معلومات عن عبدالله سلمان

ولد المخرج والممثل الكويتي عبد الله سلمان في دولة الكويت عام 1958. ويعتبر عبد الله سلمان من أوائل مؤسسي القنوات الكويتية ، حيث أسس أول قناة كويتية عام 2004 وأطلق عليها اسم قناة فلاش والتي من خلالها تعمل أعماله. يتم عرض البرامج والمسلسلات والأفلام.

أخرج العديد من الأعمال الفنية التي يغلب عليها الطابع العملي ، بشرط أن يشارك الممثل محمد خورشيد في هذه الأعمال ذات الطبيعة العملية ، الذي ابتكر له برنامجًا خاصًا أطلق عليه بيني وبينك ، والذي بثه له. لأول مرة عام 2009 تحت اسم بخورشيد.

في عام 2010 ، غيّر عبدالله سلمان اسم قناته الكويتية وأطلق عليها اسم الساحل ، بعد أن توقفت عن البث في عام 2010.

قدم الممثل والمخرج الكويتي ، عبدالله سلمان ، إعلانات المرشحين لأول مرة في الكويت ، حيث كان أول من أخذ زمام المبادرة ، وهذا التقديم جعله ومكنه من أن يكون رائدا في إعلانات مجلس الأمة.

قام عبد الله سلمان بتصوير وإخراج أول برنامج رعب في دولة الكويت ، كما أخرج العديد من البرامج المخفية.

كم عمر عبدالله سلمان

ولد المخرج والممثل الكويتي عبد الله سلمان في دولة الكويت عام 1958 ، ويبلغ الآن من العمر ثلاثة وستين أو أربعة وستين عامًا.

أعمال عبدالله سلمان

قام الممثل والمخرج الكويتي عبد الله سلمان بالعديد من الأعمال الفنية ، معظمها ذات طابع أكشن ، ومن بين هذه الأعمال التي أخرجها ما يلي:

  • أخرج المخرج عبدالله سلمان عدة مسلسلات منها مسلسل “اثنان على الطريق” عام 1997 ، وكذلك مسلسل “الكهر” بثلاثة أجزاء ، الأول والثاني والثالث. كما أخرج مسلسل “الرقاد” و “خذ وخذ” و “صالح تحت التدريب”.
  • أخرج عبدالله سلمان فيلم منتصف الليل الذي أخرج عام 2004 ، وهناك أيضًا فيلم بعنوان لا ثمن للوطن.
  • كما أخرج مسرحيات ، بما في ذلك الحكومة أبخاس ، وداعا ، العرب ، الطيور الجارحة ، نبيكم يفرز.
  • يقدم عبدالله سلمان العديد من البرامج والمسلسلات على قناته الكويتية Flash ، منها Curly Lines و Letters on Dots و Administration Square.

عبد الله سلمان على مواقع التواصل الاجتماعي

يقوم العديد من الفنانين والمخرجين عبر أنحاء العالم بالتواصل مع متابعيهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي ولكن لم يذكر للمثل والمخرج الكويتي عبد الله سلمان أي وسيلة يستطيع متابعوه من أنحاء العالم متابعة ومعرفة اخباره من خلالها حيث إنه لم يعلن عن هذا من قبل.

من هي زوجة عبد الله سلمان

لم يفصح الممثل الكويتي عبد الله سلمان عن زوجته بأي معلومة حيث إن الكثيرين لا يعرفون شيئاً عن حياته الشخصية لأنه لم يقم بالإعلان سوى عن أعماله الفنية التي يقوم بها ولا يعلن شيئاً عن حياته.

شاهد ايضا: من هو مبارك علي الرشيدي المفقود ويكيبيديا

وفي نهاية مقالتنا عبر موقع عالمك لقد تحدثنا عن الممثل والمخرج ذات الجنسية الكويتية عبد الله سلمان في دولة الكويت حيث ولد عام 1958، قام بإخراج الكثير من الأعمال الفنية كما أنه أسس أول قناة كويتية وأطلق عليها اسم فلاش ومن خلالها قام بعرض الكثير من أعماله، لم يفصح عبد الله سلمان سوى عن حياته الفنية حيث إن حياته الشخصية تعد مجهولة الكثيرين.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى