القسم العام

من هو مدرب الاهلي المصري الجديد

من هو مدرب الأهلي المصري الجديد؟ رحل مدرب فريق النادي الأهلي المصري بيتسو موسيماني في 13 يونيو عام 2022، وذلك بعض خسارة النادي الأهلي من نادي الوداد المغربي في دوري أبطال إفريقيا حيث سادت حالة من الغضب الشديد لدى المشجعين بسبب أداء الفريق السيئ في البطولة بشكل عام وفي تلك المباراة بشكل خاص، وتم الاتفاق مع المدرب البرتغالي ريكاردو سواريس يوم 30 من شهر يونيو عام 2022، ومع ذلك نتعرف اكثر حول المقال من موقع عالمك عن بعض المعلومات الخاصة لذلك المدرب من خلال المقال التالي.

من هو مدرب الأهلي المصري الجديد

تم التعاقد مع المدرب البرتغالي ريكاردو سواريس لتدريب المارد الأحمر بعد تولي المدرب المؤقت سامي قمصان تدريب النادي الأهلي، وسنستعرض بعض المعلومات الخاصة بذلك المدرب من خلال الآتي:

  • يبلغ المدرب ريكاردو سواريس من العمر حوالي 48 عاما، وهو مدرب برتغالي ولد عام 1914 يوم 11 نوفمبر في مدينة فليجراس ولعب كرة القدم في العديد من الأندية المختلفة في الدوري البرتغالي.
  • بدأ ريكاردو سواريس مسيرته في لعب كرة القدم في نادي فيلجيراس عام 1989، ثم انتقل بعد ذلك إلى اللعب في فرق الشباب مع العديد من الفرق المتميزة وكان أبرزها فريق فيتوريا جيمارايش.
  • لعب ريكاردو سواريس مع أول فريق له على مستوى الكبار عام 1993 في نادي فيزيلا، وبدأ بالتنقل بين العديد من الأندية المعروفة حتى أعلن اعتزاله أثناء لعبه مع نادي ساندينينسي عام 2005.
  • لم يكن مستوى ريكاردو سواريس عال بدرجة كبيرة أثناء لعبه كرة القدم طوال فترة حياته، حيث أنه شارك في حوالي 232 مباراة تقريبا سجل فيها خلال 12 عام حوالي 28 هدفا فقط، ومثل خلال مسيرته 7 فرق في دولة البرتغال.
  • بدأ ريكاردو سواريس في تدريب العديد من الأندية الصغيرة في دولة البرتغال عام 2005، حيث أنه بدأ في تدريب أول نادي له في نفس العام الذي أعلن اعتزاله من لعب كرة القدم فيه عام 2005 وكان نادي كاكودوريس.
  • تنقل ريكاردو سواريس بين العديد من الأندية المختلفة بعد رحيله من نادي كاكودوريس عام 2007، وكانت النقلة الكبرى في حياة المدرب البرتغالي ريكاردو هو تدريب النادي الكبير جيل فيسنتي في الدوري البرتغالي.
  • بدأ المدرب ريكاردو سواريس في تدريب نادي جيل فيسنتي عام 2020، حتى تركه بعد ذلك عام 2022 ليذهب لتدريب النادي الأهلي في مصر.

إنجازات مسيرة المدرب ريكاردو سواريس

سنستعرض معا بعض إنجازات المدرب البرتغالي ريكاردو سواريس من خلال النقاط الآتية:

  • بعد أن كانت مسيرة المدرب البرتغالي ريكاردو سواريس منحصرة على الفرق الصغيرة والأندية الغير معروفة وصل أخيرا لأعلى درجة في دولة البرتغال، وذلك من خلال تدريبه لنادي جيل فيسنتي والذي يعتبر إنجاز كبير في مسيرته كمدرب في حد ذاته.
  • لم يسبق للمدرب ريكاردو سواريس أن يفوز بأي بطولة خلال تاريخه في لعب كرة القدم أو خلال تاريخه كمدرب، ولكنه نشط في اللعب في العديد من الأندية الصغيرة في الدوري البرتغالي، كما أنه نشط أيضا في تدريب صغار الفرق فقط.
  • خاض ريكاردو سواريس حوالي 69 مباراة مع الفريق البرتغالي، خسر فيهم حوالي 25 مباراة وفاز في 28 مباراة اخرى وتعادل في 16 مباراة، كان تدريب ريكاردو سواريس للفريق البرتغالي يعتمد على الخطط الهجومية في لعب كرة القدم بشكل كبير كما أنه غير من شكل الفريق.
  • نجح فريق جيل فيسنتي بتسجيل حوالي 47 هدفا تحت قيادة المدرب ريكاردو سواريس في الموسم الأخير، بينما سكنت شباكه حوالي 42 هدفا أيضا.
  • تأهل ريكاردو سواريس مع الفريق البرتغالي جيل فيسنتي إلى بطولة دوري المؤتمر الأوروبي، كما أنه ترك النادي وهو في المركز الخامس في الدوري البرتغالي في الموسم الأخير له.

تعاقد المدرب ريكاردو سواريس مع النادي الأهلي

هناك العديد من التفاصيل المتعلقة بتعاقد المدرب البرتغالي ريكاردو سواريس مع المارد الأحمر المصري، وسنكشف لكم عن تلك التفاصيل من خلال الآتي:

  • تم الكشف عن تعاقد المدرب البرتغالي ريكاردو سواريس من خلال الصحيفة البرتغالية (أبولا)، والتي كشفت عن كافة التفاصيل ورحيل المدرب عن نادي جيل فيسنتي.
  • قام النادي الأهلي بدفع الشرط الجزائي الموجود في عقد المدرب البرتغالي مع فريق جيل فيسنتي بقيمة 250 ألف يورو تقريبا، لأن العقد ينص على انتهاء فترة تدريب ريكاردو سواريس مع الفريق بحلول الصيف القادم عام 2023.
  • وقع المدرب البرتغالي ريكاردو سواريس العقد مع النادي الأهلي المصري هو وأربعة من مساعديه وهم وراؤول فاريا محلل الأداء، و ماوريسيو فاس أوليفيرا المدرب العام وباولو لوبو مدرب حراس المرمى وبيدرو جيمارايش مخطط الأحمال.
  • قام مع المدرب البرتغالي ريكاردو سواريس بمتابعة مباريات النادي الأهلي الأخيرة لدراسة ومعرفة مستوى لاعبي الفريق، بالإضافة إلى تقييم اللاعبين بشكل كامل ودقيق قبل البدء في التدريب بشكل رسمي.
  • قدم المدرب استقالته إلى النادي البرتغالي بالفعل ووصل إلى القاهرة يوم الخميس مع طاقمه الفني وفقا للتقارير الصحفية المصرية.
  • وفقا للتقارير الصحفية المصرية أيضا أن المدرب البرتغالي ريكاردو سواريس وقع عقد لمدة عامين مع النادي الأهلي، وأنه سيستكمل معهم الموسم الحالي بصورة طبيعية وذلك بخلاف باقي مباريات الموسم الحالي.

والا نهايه المقال نكون قد تعرفنا على من هو مدرب الأهلي المصري الجديد وكذلك وضحنا لكم اهم إنجازات مسيرة المدرب ريكاردو سواريس وعن ابرز المعلومات المتخصص حول موضع اليوم اليكم في اعلى المقال للتعرف من البدايه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى